ملح وخل .. بنـأآت فقطٍ

اقول خيتوو ماودك تسجلين هنيا معنا في منتديات ملح وخل
ترى ببلاش إذا حبيتي تناسبينا جيبي معك ابوك اقصد لاتنسين تسجلين
وترى الرساله هذي وراك وراك زي مانقول نشبه في حلق الواحد في شئ ترى اذا سجلت نعطيك كرتون ببسي مجانا ككككـٍ يالله بالتوفيق لك .. ايه واذا ماودك تسجل =(
لاتنسى فنجالك عندنا وجيبي لنا ححلوآآت زيك =)

    عودوا رجالا لكي نعود نساء

    شاطر
    avatar
    Princes
    المـاسسٍيه

    المرحله الدرآآسيه : متوسط
    انثى عدد المساهمات : 346
    نقاط : 3002
    تاريخ الميلاد : 07/10/1998
    تاريخ التسجيل : 14/10/2010
    الموقع : عمــانيــه و أفتخــــر
    العمل/الترفيه : و لآآآآآ شــــــــــــيْ

    عودوا رجالا لكي نعود نساء

    مُساهمة من طرف Princes في الخميس ديسمبر 09, 2010 8:05 am



    مســــاء الخير...

    اعزائي اعضاء منتدانا الغالي...

    لقد اردت ان تشاركوني في أرائكم حول الموضوع..

    والمسألة التي اراها في مجتمعي بلدي...

    نداء الى كل الرجال

    عودوا رجالا لنعود نساء...



    *
    *
    *


    عفوا جداتنا الفاضلات...لقد ولدنا في زمان مختلف
    لم تعود المقولة صالحة تماما


    ***
    كانت النساء في الماضي يقلن
    "ظل راجل ولا ظل حيطة"
    لأن ظل الرجل في ذلك الزمان
    كان حباً
    واحتراماً
    وواحة أمان تستظل بها المرأة
    كان الرجل في ذلك الزمان
    وطناً.. وانتماءً.. واحتواءً..


    ***


    فماذا عسانا نقول الآن؟
    وما مساحة الظِّل المتبقية من الرجل في هذا الزمان؟
    وهل مازال الرجل ذلك الظل الذي
    يُظللنا بالرأفة والرحمة والإنسانية؟
    ذلك الظل الذي نستظل به من شمس الأيام
    ونبحث عنه عند اشتداد واشتعال جمر العمر؟


    ***


    ماذا عسانا أن نقول الآن؟
    في زمن وجدت فيه المرأة نفسها بلا ظل تستظل به
    برغم وجود الرجل في حياتها
    فتنازلت عن رقتها وخلعت رداء الأُنوثة مجبرة
    واتقنت دور الرجل بجدارة..
    وأصبحت مع مرور الوقت لا تعلم
    إنْ كانت أُمّاً أم أباً
    أخاً أم أُختاً
    ذكراً أم أُنثى
    رجلاً أم امرأة


    ***


    فالمرأة أصبحت تعمل خارج البيت..
    والمرأة تعمل داخل البيت..
    والمرأة تقود السيارة..
    والمرأة تتكفَّل بمصاريف الأبناء..
    والمرأة تتكفَّل باحتياجات المنزل..
    والمرأة تدفع فواتير الهاتف..
    والمرأة تدفع للخادمة..
    والمرأة تدفع للسائق..
    والمرأة تدخل الجمعيات التعاونية..
    والمرأة تدخل سوق الخضار..
    والمرأة تدخل سوق السمك..


    ***


    فإن كانت المرأة تقوم بكل هذه الأدوار
    فماذا تبقَّى من المرأة.. لنفسها؟
    وماذا تبقَّى من الرجل.. للمرأة؟
    لقد تحوّلنا مع مرور الوقت إلى رجال
    وأصبحت حاجتنا إلى "الحيطة" تزداد..


    ***



    فالمرأة المتزوجة في حاجة إلى "حيطة"
    تستند عليها من عناء العمل
    وعناء الأطفال
    وعناء الرجل
    وعناء حياة زوجية حوّلتها إلى
    نصف امرأة.. ونصف رجل


    ***


    والمرأة غير المتزوجة
    في حاجة إلى "حيطة"
    تستند عليها من عناء الوقت
    وتستمتع بظلّها
    بعد أن سرقها الوقت من كل شيء
    حتى نفسها
    فتعاستها لا تقلُّ عن تعاسة المرأة المتزوجة
    مع فارق بسيط بينهما
    أن الأُولى تمارس دور الرجل في بيت زوجها
    والثانية تمارس الدور ذاته في بيت والدها


    ***


    والطفل الصغير في حاجة إلى "حيطة"


    يلوِّنها برسومه الطفولية
    ويكتب عليها أحلامه
    ويرسم عليها وجه فتاة أحلامه
    امرأة قوية كجدته
    صبُورة كأُمّـه
    لا مانع لديها أن تكون رجل البيت
    وتكتفي بظل.. "الحيطة"..


    ***


    والطفلة الصغيرة في حاجة إلى "حيطة"
    تحجزها من الآن.
    فذات يوم ستكبر.
    وستزداد حاجتها إلى "الحيطة"
    لأن أدوارها في الحياة ستزداد.
    وإحساسها بالإرهاق سيزداد.
    فملامح رجال الجيل القادم مازالت مجهولة..
    والواقع الحالي.. لا يُبشّر بالخير
    وربما ازداد سعر "الحيطة" ذات جيل


    ***


    انتم تطبقون المثل القائل " ان كان حبيبك عسل ....."
    نريد ان نساندكم بمسؤوليتكم ونحب ان نعاونكم وفي عملنا وجدِنا تقوى شخصيتنا
    ولكن ...
    ايها الرجال لا تنسوا باننا بشر وانتم تتحملون علينا كثيرا
    وبتحملكم هذا سيأتي يوما وننكسر
    وتسعون لغيرنا ....
    لكن..
    وبرغم مرارة الواقع
    إلا أنه مازال هناك رجال يُعتمد عليهم
    وتستظل نساؤهم بظلّهم
    وهولاء وإن كانوا قلّة
    إلا أنه لا يمكننا إنكار وجودهم..

    اشتقنا إلى أُنوثتنا كثيراً..
    فعودوا.. رجالاً.
    كي نعود.. نساءً

    *
    *
    *
    *
    انتظر ارائكم على احر من الجمر...

    *
    *

    avatar
    Queen
    عندما تنبض الـأنوثه

    المرحله الدرآآسيه : ثنوي
    انثى عدد المساهمات : 214
    نقاط : 2853
    تاريخ التسجيل : 03/09/2010
    العمل/الترفيه : طالبه

    رد: عودوا رجالا لكي نعود نساء

    مُساهمة من طرف Queen في الإثنين ديسمبر 13, 2010 1:13 pm

    اشتقنا إلى أُنوثتنا كثيراً..
    فعودوا.. رجالاً.
    كي نعود.. نساءً

    أبدعتي جدـآ اختى
    طرح رـآئع مو غريبه عليك ياعسسل

    صح لسانك ع كل كلمه قلتيها وانا معك
    تقيمم
    ماننحرم









    أتمنٍي لكمٍ التوفيق
    في المدرسسه ..

    ..
    avatar
    Princes
    المـاسسٍيه

    المرحله الدرآآسيه : متوسط
    انثى عدد المساهمات : 346
    نقاط : 3002
    تاريخ الميلاد : 07/10/1998
    تاريخ التسجيل : 14/10/2010
    الموقع : عمــانيــه و أفتخــــر
    العمل/الترفيه : و لآآآآآ شــــــــــــيْ

    رد: عودوا رجالا لكي نعود نساء

    مُساهمة من طرف Princes في الخميس يناير 06, 2011 7:43 am

    منـــوورهـٍ ياٍ كوينٍ
    avatar
    شـےالحلوين ـيخےـة
    مجتهدهـ ..

    المرحله الدرآآسيه : ثنوي
    انثى عدد المساهمات : 53
    نقاط : 2583
    تاريخ التسجيل : 24/10/2010

    رد: عودوا رجالا لكي نعود نساء

    مُساهمة من طرف شـےالحلوين ـيخےـة في الثلاثاء فبراير 15, 2011 12:07 am

    ابداع يسلمووو
    avatar
    Princes
    المـاسسٍيه

    المرحله الدرآآسيه : متوسط
    انثى عدد المساهمات : 346
    نقاط : 3002
    تاريخ الميلاد : 07/10/1998
    تاريخ التسجيل : 14/10/2010
    الموقع : عمــانيــه و أفتخــــر
    العمل/الترفيه : و لآآآآآ شــــــــــــيْ

    رد: عودوا رجالا لكي نعود نساء

    مُساهمة من طرف Princes في الخميس مارس 03, 2011 6:48 am

    تسلم روحك غلآتي . !
    منووره بكل مواضيعي
    يآ عسل
    هع هع

    ذكرته وهلت دموعي

    المرحله الدرآآسيه : جـاآمعه
    انثى عدد المساهمات : 30
    نقاط : 2009
    تاريخ التسجيل : 03/05/2012

    رد: عودوا رجالا لكي نعود نساء

    مُساهمة من طرف ذكرته وهلت دموعي في الجمعة مايو 04, 2012 7:30 pm

    رووعه مشكووره

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 4:58 pm